رمضان و حروق المطبخ


بدأ رمضان و الحمدلله اليوم هو اليوم الرابع ..هو أول رمضان يمر علينا و لا نسمع فيه أصوات التراويح .. رمضان فريد من نوعه مع جائحة كورونا العالمية ..

لكن داخل كل محنة منحة .. زادت فرص الارتباط الأسري داخل الأسرة الواحدة بسبب الحظر .. و بدأت مواهب جديدة في الظهور..

الآن و بما أن رمضان قد دخل ..زادت في معظم البيوت عمليات الطبخ و القلي بالزيوت الساخنة و التي قد ينتج عنها لا سمح الله حروقا مختلفة ..

هل لديك في المطبخ حلولا سريعة للحروق؟  حسب خبرتي في طب الهيموباتي و لعلاقتي الوثيقة مع متخصصين فيه من ألمانيا .. تعلمت من أحدهم طريقة صنع مرهم القطن المحروق لعلاج الحروق و الذي عملت له فيديو يشرح طريقة الصنع على اليوتيوب ، سأرفق الرابط آخر المقال ..

الحمد لله تجاوز عدد مشاهداته النصف مليون مشاهدة ..و الحمد لله عادت إلي عشرات التعليقات لتجارب ناجحة جدا في استخدام هذا المرهم لعلاج الحروق ..لدرجة أذهلت الأطباء في بعض الحالات .

و مع تجاربي الأخيرة أثبت الدواء فاعليته على الجروح ، كجروح سكين المطبخ ، يوضع منه القليل على الجرح بعد تعقيمه بالكحول، و يغطى بلصقة جروح و لا يُزال الا بعد 3 أيام و الجرح يكون قد تعافى ..طبعا على حسب عمقه و حجمه تكون أيام التعافي ..لكن الحمد لله لم يلتهب الجرح كما هو الحال في العادة و لم يؤلم كثيرا ..

فمن الفطنة و الذكاء تجهيز كمية للطوارئ تكون جاهزة دائما ..و هنا أحب أن أنوه إلى فكرة عمل فعالية إعادة تدوير بالمنزل ..من جمع ملابس الرجال و الأولاد الداخلية التي اهترأت أو تغير مقاسها و لم تعد قابلة للبس..

و تجهيزها بغسلها على درجة 60 مئوية و تجفيفها ثم قصها إلى مربعات صغيرة بعد إزالة أطراف الخياطة و المطاط، ثم يتم جمعها في علبة لحين إقامة الفعالية 😊

يتم حرقها جيدا كما تم شرح ذلك في الفيديو و خلطه بزيت الزيتون أو أي زيت طعام و يفضل يكون معصور على البارد.

و يحفظ في قنينات زجاجية لحين الاستعمال.

ماذا أفعل في الحالات الطارئة؟

طبعا يصعب في الحالات الطارئة البحث عن قماش و القص ..الخ ، إلا لو كان هناك كمية من القماش الجاهز و المقصوص ..لذلك أقوم بقص الفلاين  القديمة أول بأول .. لكن  يوجد بديل ممتاز للطوارئ و هو التوجه إلى أقرب صيدلية و شراء لفة قطن طبي و الأفضل القطن المصري ..تقريبا يكون وزنه 700 غرام إلى 1 كيلو.

ثم يتم حرقه قطعه قطعة ، سيتم حرقه بطريقة أسرع من القماش ..و هذه هي الطريقة التي تستخدم في حالات الطوارئ حسب الكتاب الذي ترجمت الوصفة منه Selbstheilung durch Homöpathie و قد قابلت المؤلفين في منزلهم في ألمانيا .

هما زوجين متخصصين في الهيموباتي ، الزوجة ألمانية و زوجها من الهند ، و قد جلب معه خبرة الهند في الهيموباتي، و هو من ورث الوصفة عن جدته التي أخبرته أن هذا النوع من العلاج اسمه yonani  .. طبعا باللغة العربية يعني هذا يوناني، و كان العرب قديما بالفعل قد ترجموا العلوم اليونانية و نقلوها إلى العربية و انتشرت بعد ذلك في الهند و غيرها من الدول الإسلامية .. فأخبرته بالألماني بأن هذه الكلمة تعني يوناني  فتفاجأ جدا 😊

خاصة أن اليونان تعني بالألماني  Griechland

ولا يوجد في نطقها ما يدل على كلمة يونان 😊



هذا هو رابط الفيديو .. أتمنى لكم رمضانا خاليا من الحروق و الحوادث المطبخية ..

و دمتم بخير و تقبل الله منا و منكم ..


حنان أحمد صلواتي.

جدة  27.04.2020